القاهرة: أحال مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع عاصم الجوهري الاربعاء زكريا عزمي الذي كان رئيسا لديوان الرئيس المصري السابق حسني مبارك الى محكمة الجنايات بتهمه استغلال النفوذ لتحقيق كسب غير مشروع، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان التحقيقات التي اجراها الجوهري، الذي يقوم بدور قاضي التحقيق، انتهت الى quot;تضخم ثروة زكريا عزمي بشكل كبير وبصورة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة على نحو يشير الى استغلاله لنفوذه لتحقيق كسب غير مشروعquot;.

واضاف المصدر ان عزمي متهم بquot;استغلال نفوذ وسلطات منصبه وعضويته في البرلمان في تحقيق ثروات طائلة على نحو يمثل كسبا غير مشروعquot;. وكان تم توقيف عزمي بعد الاطاحة بمبارك اثر انتفاضة شعبية في 11 شباط/فبراير الماضي وتم وضعه قيد الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات الجارية معه.

ويحاكم العديد من رجال الاعمال والمسؤولين السابقين في نظام حسني مبارك الذي اطاحت به quot;ثورة 25 ينايرquot; في 11 شباط/فبراير الماضي بتهم الكسب غير المشروع والفساد. وفي هذا الاطار حكم في ايار/مايو الماضي على وزير الداخلية السابق حبيب العادلي 12 عاما بعد ادانته بالتربح وغسيل الاموال. كما صدرت احكام غيابية بالسجن على وزيري المالية والتجارة السابقين يوسف بطرس غالي ورشيد محمد رشيد.