بنغازي: اكد الثوار الليبيون الجمعة انهم يتقدمون على جبهة مدينة زليتن (150 كلم شرق طرابلس) حيث كبدوا القوات الموالية لمعمر القذافي خسائر جسيمة. وقال المتمردون في بيان وقعه quot;المركز الاعلامي لمجلس مصراتة العسكريquot; ان المعارك استمرت طوال نهار الخميس في المدينة.

واوضح البيان انه بعد هذه المواجهات quot;تقدم المتمردون واتخذوا مواقع في مناطق البازه والجنانات واولاد احمادي وحول فندق زليتنquot;. واضاف quot;نقدر عدد الجنود الحكوميين الذين قتلوا بما بين اربعين وخمسينquot; بينما quot;تم اسر 12 من المرتزقة الافارقةquot; ومصادرة سبع آليات مع اسلحة.

وقال المتمردون انهم تقدموا في جنوب المدينة ايضا quot;في منطقة يطلق عليها اسم السير ليسليquot; حيث تكبدت قوات القذافي خسائر بشرية ومادية جسيمة. وتحدثوا عن سقوط اربعين جريحا في صفوفهم بينهم عشرة اصاباتهم خطيرة.

ولم يؤكد اي مصدر مستقل هذه الانباء. وكان المركز الاعلامي نفسه تحدث مساء الخميس عن quot;انتفاضةquot; لسكان زليتن على نظام القذافي. الا انه لم يذكر اي معلومات الجمعة عن هذه التظاهرات. ويحاول المتمردون الذين جاؤوا من جيب مصراتة التي تبعد حوالى 50 كلم شرقا، منذ آب/اغسطس الاستيلاء على هذه المدينة التي تضم مئتي الف نسمة على طول ساحل المتوسط.