واشنطن: أخفق مجلس الأمن الليلة الماضية في إدانة الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم أمس الاول ضد اسرائيل بسبب اعتراض لبنان وبعض الدول الاعضاء في المجلس على quot;لغة البيان الصحافي الذي صاغته الولايات المتحدةquot;.

وتتضمن مسودة البيان ادانة المجلس للهجمات التي وصفها بأنها quot;ارهابيةquot; على يد مسلحين تعتقد اسرائيل انهم مرتبطين بحركة حماس، والذين عبروا الحدود الى جنوب اسرائيل من مصر يوم الخميس الماضي، وهاجموا حافلتين، كانت احداهما تقل الجنود الاسرائيليين، ما اسفر عن مقتل ثمانية جنود.

وقال دبلوماسيو لبنان وغيرها من دول عدم الانحياز في المجلس انهم لم يقبلوا باستخدام لفظ quot;هجمات ارهابيةquot; لأن المسلحين كانوا يستهدفون هدف عسكري يتمثل في الجنود. وردت اسرائيل بمهاجمة قطاع غزة جوا ليل الخميس الماضي وفجر يوم امس، ما اسفر عن مقتل نحو 20 مدنيا، بينهم اطفال ونساء.

وذكر المبعوث الدائم الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور للصحافيين عقب الاجتماع المغلق لمجلس الأمن quot;من المؤسف جدًا ان مجلس الامن لم يتمكن من التفاهم المشترك لإدانة قتل جميع المدنيين الابرياء، بما في ذلك الموجودين في قطاع غزة، والدعوة الى الوقف الفوري لتكثيف الهجمات ضد شعبنا في غزةquot;.

واضاف ان المجلس ناقش ايضا في الاجتماع المغلق قضية الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية المستمرة، اذ انه من المؤسف انه لم يتم قبول اي رد فعل في ما يتعلق بالنشاطات الاستيطانية.