القاهرة: أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يتولى زمام الامور في مصر منذ تنحية الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي، ان quot;امن سيناء شأن مصري خالص لا تقبل مصر فيه اي تدخلquot;.

وجاء في بيان قرأه وزير الاعلام المصري اسامة هيكل عقب اجتماع رئيس المجلس المشير حسين طنطاوي مع رئيس الوزراء عصام شرف وعدد من الوزراء في حضور رئيس الاركان سامي عنان ان quot;امن سيناء شأن مصري خالص لا تقبل مصر فيه اي تدخل بالفعل او بالتصريح او بالرأي من اي طرف خارجيquot;.

وقد عقد هذا الاجتماع لبحث الحوادث التي وقعت quot;شمال طاباquot; وقتل خلالها خمسة من عناصر قوات الامن المصرية واصيب سبعة اخرون الخميس وفقا للبيان الذي قراه هيكل. ويرجح ان تكون اسرائيل هي المقصودة بهذا التدخل المرفوض وذلك بسبب الازمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك وصف الخميس اعتداءات ايلات التي قتل خلالها ثمانية اسرائيلين بانها quot;هجوم ارهابي منسق خطير يدل على ضعف سيطرة مصر على شبه جزيرة سيناء وعلى توسع النشاط الارهابيquot;. وقد اعرب باراك السبت عن quot;اسفهquot; لمقتل رجال الشرطة المصريين وعرض quot;دراسةquot; ظروف الحادث مع الجيش المصري.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ان quot;اسرائيل تأسف لمقتل رجال شرطة مصريين خلال الهجوم على الحدود الاسرائيلية المصريةquot;، موجها quot;امرا الى الجيش بفتح تحقيق يتم بعده دراسة ظروف هذا الحادث بالتعاون مع الجيش المصريquot;.

الا ان بيان المجلس الاعلى اعتبر ان هذا الاسف الاسرائيلي quot;وان كان خطوة ايجابية الا انه لا يكفيquot;. واضاف quot;ينبغي ان يستتبع ذلك تحقيق سقف زمني للانتهاء من التحقيق المشترك والاعلان عن اجراءات اسرائيلية لمنع تكرار مثل هذه الاحداثquot;.