تونس: هنأ حزبان تونسيان الاثنين الليبيين بانتصارهم على حكم quot;الطاغيةquot; معمّر القذافي ودخول الثوار العاصمة طرابلس. وقال رئيس حزب المجد ، عبد الوهاب الهاني إن حزبه quot;يهنئ الشعب اليبي على انتصاره على الطاغية، ويحيي شجاعة الليبيات والليبيين الذين انهوا بعد أشهر من المعاناة أقدم الديكتاتوريات العربيةquot;.

من جهة اخرى حثّ الهاني الليبيين على quot;رصّ صفوفهم خلف قيادة ممثلة لهم ووضع النجاح تحت شعار السيادة بعيدًا عن أي تدخل خارجي سواء كان عسكريا او سياسيا او اقتصادياquot;.

من جهتها هنأت مية الجريبي الامينة العامة للحزب الديمقراطي التقدمي، المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي بـquot;إنتصار إرادة الشعب الليبيquot;، وبدخول العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت في رسالة وجّهتها إليه ونشرتها على موقعها على الانترنت إنها quot;لحظة تاريخية إنبلج فيها فجر الحرية وإنتصرت فيها إرادة الشعب، حيث إنهار أحد أعتى الأنظمة الإستبدادية في وطننا العربيquot;، منوهة بأن حزبها quot;الذي لا يفرّق بين تونسي وليبي يُشيد بالإنجاز التاريخي الذي حققه المجلس الوطني الإنتقالي، بما جعل الثورة الليبية تُعانق اليوم شقيقتيها في تونس ومصر، في انتظار التخلص من النظامين الفاسدين في الشقيقتين سوريا واليمنquot;، وفق نص الرسالة.