موسكو: قتل ستة جنود روس واصيب 12 آخرون الثلاثاء في انفجار في مستودع للذخيرة قال مسؤولون إن سببه هو خروقات في إجراءات السلامة. وذكرت وكالات الأنباء الحكومية أن الانفجار وقع في قاعدة عسكرية في منطقة استراخان الجنوبية الواقعة عند منبع نهر الفولغا على بعد 1100 كلم جنوب موسكو.

وصرح مصدر أمني محلي لوكالة ايتار-تاس للانباء أن quot;الانفجار وقع خلال عملية تخلص من الذخيرةquot;. وقال المسؤول انه quot;طبقا لمعلومات اولية، لم يندلع حريق والانفجار لا يمثل اي خطر على السكان المحليينquot;.

واكدت وزارة الدفاع في موسكو عدد القتلى الا انها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل. الا ان مسؤولا صرح لوكالة quot;ريا نوفوستيquot; للانباء ان المحققين يشتبهون بوجود خروقات لمبادئ السلامة الاساسية. وقال مكتب المدعي العسكري في المنطقة quot;نحن ندرس جميع الاحتمالات، ولكن اهمها هو خروقات في اجراءات السلامة الاساسية خلال عملية التخلص من الذخيرةquot;.

ووقع الحادث في منشاة اشولوك العسكرية التي تستخدمها روسيا باستمرار للقيام بمناورات عسكرية مع جيوش الدول الاخرى التي كانت جزءا من الاتحاد السوفياتي السابق. وهذا رابع انفجار خطير يقع في روسيا منذ نيسان/ابريل واول حادث يقتل فيه اشخاص منذ مقتل جندي عند اندلاع النار في قذائف مدفعية وصواريخ قديمة في قاعدة عسكرية في منطقة اودورتيا وسط البلد.