قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: طرد انصار للرئيس السابق حسني مبارك صحافيين مصريين من المؤتمر الصحافي الذي عقده اربعة محامين كويتيين مساء الاحد بعيد وصولهم الى القاهرة للمشاركة في الدفاع عن مبارك الذي تستأنف محاكمته الاثنين.

وافاد مصور وكالة فرانس برس انه عندما بدأ الصحافي المصري ثروت شلبي من صحيفة الاهالي اليسارية بتوجيه اول سؤال للمحامين الكويتيين مشيرا الى مبارك بوصف quot;الرئيس المخلوعquot; احتج انصار الرئيس السابق المتواجدين في القاعة بشدة ودفعوه بأيديهم ليخرج من قاعة المؤتمر الصحافي الذي عقد في احد فنادق القاهرة.

واعقب ذلك احتجاج من صحافي مصري اخر، هو الوليد اسماعيل من صحيفة التحرير المستقلة، على quot;اهانة زميلهquot; وحاول الدفاع عنه، ولكن انصار مبارك دفعوهما بالايدي وطردوهما خارج القاعة، وفقا للمصدر نفسه.

وكان رئيس فريق المحامين الكويتيين فيصل العتيبي صرح للصحافيين بعد ظهر الاحد لدى وصوله الى مطار القاهرة ان quot;اللغط الإعلامي الذي سبق حضورنا بشأن صعوبة الحصول علي تصريح بدخول قاعة المحكمة قلص عدد المحامين الكويتيين الى خمسة فقطquot; مشيرا الى ان اثنين من زملائه سيصلان في وقت لاحق الاحد الى العاصمة المصرية.

واضاف quot;نتوقع ان نتمكن خلال ساعات من إنهاء الإجراءات الخاصة بإصدار تصاريح الدخول ونحن نعلم كل الإتهامات الموجهة إلي الرئيس السابق وننتظر المشاركة في الدفاع لعرض طلباتنا أمام هيئة المحكمةquot;، رافضا الإفصاح عن هذه الطلبات.

وتابع quot;نحن مستعدون للعمل مع كل فريق الدفاع سواء الأصلي أو المتطوع من أجل هدف واحد وهو إثبات براءة الرئيس السابقquot;.

واكد العتيبي ان فريق المحامين الكويتيين جاء quot;لرد الجميل لمباركquot;.

وقال quot;إن الفضل لله في تحرير الكويت من الغزو العراقي (عام 1990) ثم للارادة الشعبية والجيش المصري ثم قائده الأعلي حسني مبارك لذلك أتينا من أجل رد الجميل له ونحن نحترم ونقدر الشعب المصري الذي يرتبط بعلاقات قوية ومتينة مع شعب الكويت ونحن لا نتدخل في أي شأن داخلي في مصرquot;.