بغداد: اعلنت الشرطة العراقية ان قائد عمليات بغداد الفريق أحمد هاشم نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة quot;العلاويquot; في وسط بغداد.

وقالت الشرطة ان هاشم لم يصب بأي أذى، فيما لم تتوافر معلومات بعد حول حجم الإصابات والأضرار التي لحقت بالموكب من جراء الإنفجار. وفي تطور آخر نجا قائد فوج الطوارئ الثاني في شرطة محافظة كركوك في شمال بغداد من محاولة اغتيال بانفجار سيارة مفخخة جنوب كركوك.
وذكرت الأجهزة الأمنية ان السيارة المفخخة كانت مركونة على جانب الطريق قرب quot;علوة كركوكquot;، وانفجرت مستهدفة موكب قائد فوج الطوارئ الثاني في شرطة المحافظة، العميد أورهان خليل، وقالت ان الحادث أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الحماية بجروح، فيما لم يصب العميد خليل بأي أذى.

إلى ذلك اعلنت وزارة الإسكان والإعمار عن نجاة وكيل الوزارة فالح العامري من محاولة إغتيال تعرض لها اليوم في شرق بغداد. وذكر بيان حكومي ان موكب العامري تعرض إلى إطلاق نار من قبل مجهولين أثناء مروره على طريق سريع لدى توجهه إلى أحد مواقع العمل في بغداد. واضاف البيان ان المسؤول العراقي لم يصب بأذى، وان أضرارا مادية لحقت بإحدى سيارات الموكب.