فيينا: قال وزير خارجية النمسا ميخائيل شبندل ايغير انه من المنتظر ان يوقع كل من الاتحاد الاوروبي وكرواتيا في نهاية شهر نوفمبر المقبل على اتفاقية انضمام هذه الاخيرة الى الاتحاد الاوروبي.

ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون النمساوي عن الوزير ايغير قوله quot;كلما اسرعنا في التوقيع على هذه الاتفاقية كلما مضينا بسرعة الى الامامquot;.

واعرب الوزير النمساوي عن اعتقاده القوي بان quot;استكمال الاتحاد الاوروبي لمفاوضات العضوية مع كرواتيا سيبعث باشارات ايجابية لدول المنطقة ويحثها بدورها على اجراء الاصلاحات الضرورية التي تمكنها من المضي قدما على طريق الالتحاق بالاتحاد الاوروبيquot;.

يذكر ان كراوتيا التي بدات مفاوضات الانضمام مع الاتحاد الاوروبي ستصبح في شهر يوليو 2013 العضو ال28 في هذا الاتحاد بعد موافقة جميع الدول الاعضاء ال27 اضافة الى كرواتيا.

وكانت مفاوضات الجانبين لانضمام كرواتيا الى الاتحاد قد بدات في اكتوبر عام 2005 وتغطي المفاوضات 35 جانبا من جوانب سياسات الاتحاد الاوروبي والنظام الداخلي هذا ومن المقرر ان يجري في كرواتيا نفسها استفتاء شعبي حول هذا الموضوع حيث ينتظر ان تكون نتيجة الاستفتاء لصالح الانضمام الى الاتحاد الاوروبي.