صنعاء: اعترف اليمن اليوم رسميًا بجمهورية جنوب السودان التي أعلن عن قيامها في شهر يوليو/تموز الماضي خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور وبعد استماع المجلس الى تقرير وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي حول إعلان قيام جمهورية جنوب السودان في التاسع من يوليو الماضي.

كما وقف مجلس الوزراء حول الخطوات العاجلة التي يتعين القيام بها من اجل الخروج من الأزمة اليمنية والشروع في الخطوات العملية لتنفيذ المعالجات المطلوبة والمضي قدمًا في شراكة وطنية جامعة لصيانة الحاضر وبناء المستقبل.

وأكد المجلس أهمية الاستجابة الحكيمة لدعوة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى جميع الأطراف بالجلوس على طاولة الحوار ومواصلته من جديد بروح وطنية جديدة تأخذ العبرة من كل ما حدث وتقطع وتحقق كل ما يطمح إليه الشعب اليمني وفي المقدمة الشباب من التطوير والتغيير واجتثاث الفساد وكل أسباب الصراع والاحتراب من خلال العمل المشترك.

من جانب آخر اطلع نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعضاء اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم على الخطوات والتفاصيل المتعلقة بتطورات الأزمة الراهنة في البلاد ومواقف دول مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية. وما يجب القيام به انطلاقا من تفويض الرئيس اليمني ووفقا لما تضمنته المبادرة الخليجية والعمل على وضع الآلية التنفيذية للخروج من الأزمة واضعين مصلحة اليمن فوق كل الاعتبارات.

وشدد هادي لدى ترؤسه اجتماعًا للجنة العامة اليوم على ضرورة استشعار الجميع بالمسؤولية الوطنية والتاريخية. موضحا أن اليمن يعيش محنة حقيقية طالت الجميع من دون استثناء وباتت تؤرق الكبير والصغير. وأشار الى أن التصعيد الأخير اخذ يزيد الأزمة اشتعالاً وخطورة إضافية في غاية بالغة من الإزعاج والتخوف.