برلين: أعلن وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي مساء الثلاثاء انه من شبه المؤكد ان الجثتين اللتين عثر عليهما الاثنين في منطقة جبلية في شمال كابول تعودان للالمانيين المفقودين منذ منتصف اب/اغسطس.

واوضح بيان الوزير ان تحليل الجثتين يسمح بالاستخلاص quot;بشكل مرجح الى حد يلامس التاكيدquot; انهما عائدتان للمواطنين الالمانيين المفقودين. الا انه اشار الى ان quot;التاكيد النهائيquot; لم يحصل بعد. والرجلان اللذان عرفت عنهما الصحافة الالمانية على انهما موظفان في منظمة غير حكومية تعنى بشؤون التنمية ويدعيان زيغبرت س. (69 عاما) وويلي ا. (59 عاما)، خطفا بهدف السرقة وليس لدوافع سياسية.

وكان فسترفيلي رفض حتى الوقت الراهن الادلاء باي معلومات حول هوية الجثتين اللتين عثر عليهما بانتظار انتهاء اعمال التعرف. كما رفضت وزارة الداخلية الافغانية وقائد الشرطة المحلية تاكيد ما اذا كانت الجثتان تعودان للالمانيين.

وعثر الاثنين على جثتين عائدتان على ما يبدو الى غربيين في منطقة واقعة على بعد 100 كلم شمال كابول، حيث فقد العاملان الانسانيان منتصف اب/اغسطس. وتم تسليم الجثتين اللتين عثر عليهما فريق من القوات الامنية الافغانية الثلاثاء الى جنود اميركيين.

ووصلت الجثتان اللتان وضعتا في كيسين من البلاستيك على متن سيارة رباعية الدفع تابعة للشرطة الافغانية. وشاهد مصور لفرانس برس الجثتين لوقت قصير حين فتح جندي اميركي الكيسين قبل ان يوضعا في الية عسكرية سرعان ما غادرت المنطقة. ولم يتمكن المصور من مشاهدة اصابات محددة، لكن شرطيا افغانيا ابلغه ان الجثتين تحملان اثار رصاص، الاولى في الصدر والثانية في الراس.