عمان: قال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاربعاء ان بلاده على استعداد لمد يد العون لليببا في مجال التدريب العسكري والشرطي فضلا عن تقديم النصح في اطار quot;يحافظ على وحدة ليبيا ويصون سلامتها الاقليميةquot;.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن جودة الذي كان يتحدث امام لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب قوله ان quot;الملك (عبد الله الثاني) عبر في المؤتمر الدولي الذي استضافته باريس خلال فترة عيد الفطر المبارك عن استعداد الاردن بالاستمرار في تقديم العون لليبيا بما يعزز استقرارها ويسهم في أعادة بنائها وكذلك في مجالات التدريب العسكري والشرطي والقضائي ومجال أعادة الاعمار والمجال التعليميquot;.

واضاف ان بلاده على استعداد ايضا ل quot;تقديم العون والنصح الاخوي لايجاد مستقبل حر يقرر الشعب الليبي بكل أطيافه لوحده شكله في أطار يحافظ على وحدة ليبيا ويصون سلامتها الاقليمية ويمكنها من لعب دور المهم في محيطها العربيquot;.

واوضح جودة ان الاردن quot;تبنى ومنذ البداية موقفا داعيا الى حماية الشعب الليبي وساهم بتوجيهات من الملك في تقديم الدعم اللوجيستي وكذلك في تقديم المساعدة الانسانية والطبية لاشقائنا في ليبياquot;، مشيرا الى ان quot;المستشفيات الاردنية استقبلت حوالى 200 ليبي وقدمت لهم العلاجquot;.

وتابع جودة quot;كنا في طليعة الدول التي اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي وأوفدنا ممثلا دبلوماسيا لديه سينتقل آلان لمباشرة عمله في سفارتنا في طرابلس التي فتحت أبوابها وستستأنف عملها بصورة اعتيادية بعد أن كانت قد فرضت الظروف التى سادت في ليبيا علينا أغلاقهاquot;.