بروكسل: اعلن مصدر اوروبي ان وزيرة خارجية اوروبا كاثرين اشتون ستقوم الاسبوع المقبل بمهمة لدى الفلسطينيين والاسرائيليين، فيما ستبدأ في نيويورك اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة.

واوضح هذا المصدر الخميس quot;ستتوجه الى القاهره حيث تلتقي مختلف وزراء الدول الاعضاء في الجامعة العربية، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباسquot;.

واضاف quot;ستتوجه ايضا الى اسرائيل لتلتقي السلطاتquot; هناك.

واشار المصدر الى ان رحلة اشتون هذه quot;تندرج في اطار جهودها لاطلاق محادثات السلام في الشرق الاوسط، وللتأكد من ان يكون القرار الذي تنوي السلطة الفلسطينية رفعه الى الامم المتحدة هذا الشهر، نصا يمكن ان يحصل على اكبر تأييد ممكنquot;.

واطلق الفلسطينيون الخميس في رام الله الحملة الوطنية لدعم طلب انضمام دولة فلسطينية الى الامم المتحدة من خلال مسيرة شارك فيها نشطاء فلسطينيون فيما يتوقع ان ترتفع وتيرة الحملة في 23 من الشهر الجاري حين تعقد جلسة المنظمة الدولية.

وقال منسق الحملة احمد عساف لوكالة فرانس برس quot;اليوم نعلن عن البدء الفعلي للحملة الوطنية للمطالبة بحقنا في دولة مستقلة، من امام مقر الامم المتحدة الذي يعتبر عنوانا للعالمquot;.

وفي الوقت نفسه، اكدت القيادة الفلسطينية عقب اجتماعها الخميس في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس انها ماضية في توجهها للامم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين.

وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه بعد الاجتماع في بيان quot;تؤكد القيادة الفلسطينية على ضرورة استمرار التوجه نحو الامم المتحدة في دورتها 66 من اجل الحصول على الاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيةquot;.

وسيسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصيا طلب الانضمام الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في 20 ايلول/سبتمبر.