واشنطن: قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم ان هؤلاء الذين كانوا داخل مبنى البنتاغون خلال هجمات 11 سبتمبر قبل 10 سنوات كانوا على علم بأنهم سيكونون شهود عيان على quot;اعلان حرب من قبل جهات فاعلة تنتمي الى جنسيات مختلفة تعتزم تغيير طريقتنا في الحياةquot;.

واضاف بايدن في مقر وزارة الدفاع الاميركية خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لهجمات 11 سبتمبر ان quot;القوات الاميركية لن تتوقف حتى يتم تدمير الشبكة الارهابية بشكل كاملquot;.

واشار الى ان quot;اعضاء تنظيم القاعدة اعتقدوا ان الافعال الارهابية البشعة الموجهة ضد الأبرياء قد تثني ارادتنا وتكسر عزيمتنا ولكنهم لم يكونوا يعرفونناquot;.

وذكر ان quot; 8ر2 مليون اميركي من الجيل الذي عايش احداث 11 سبتمبر انضموا الى الجيش لينهوا الحرب الذي بدأت في ذلك اليوم مع علمهم أنهم سيكونون عرضة لجميع الاحتمالات وانتشر العديد منهم في أفغانستان والعراق وأجزاء خطرة أخرى من العالمquot;.

واوضح quot;ان هؤلاء الجنود المتطوعين حملوا على عاتقهم مسؤوليات امتدت الى ما بعد تدمير القاعدة والقتال في ساحة المعركة اذ امتدت الى السياسة في أفغانستان والعراق واقتصادات تلك البلدان والى التطوير في نهاية المطاف وهي المهام التي وضعت في الاساس بالنسبة الينا لجعل تلك البلدان مستقرة بشكل لا تهددناquot;.

وشكر بايدن افراد القوات المسلحة وممثلي المخابرات مؤكدا quot;انهم عملوا على ارسال ابن لادن الى جهنم وانهم عثروا عليهquot;.
وامج quot;اننا لن نتوقف.. لن نتوقف حتى يتوقف تنظيم القاعدة وحتى يتم تفكيكها وتدميرها بالكامل في نهاية الامرquot;.

وقال في اشارة الى الشعب الأميركي quot;ان القاعدة وأسامة بن لادن لم يتخيلا أبدا أن 3000 شخص فقدوا حياتهم في ذلك اليوم حثوا ثلاثة ملايين شخص على الالتحاق بالجيش وشحذ تصميم 300 مليون شخصquot;.