قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: بدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الخميس زيارته الى تونس بمباحثات مع نظيره الباجي قائد السبسي على ان يلتقي عصرا عددا من قادة الاحزاب وفي مقدمتهم حركة النهضة الاسلامية، وفق مصادر متطابقة.
nbsp;
واعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان ان زيارة اردوغان الذي يقوم بجولة في بلدان quot;الربيع العربيquot; تعبير عن quot;ارادة في تعزيز علاقات الاخوة والتعاون التونسية التركيةquot;. وذكرت الوزارة بان تركيا كانت من الدول الاوائل التي عبرت عن دعمها الثورة التونسية وان وزير خارجيتها كان اول من زار تونس في شباط/فبراير الماضي.

وكان في استقبال اردوغان القادم من القاهرة مساء الاربعاء، حشد من مئات الاشخاص تقدمهم زعيم حركة النهضة الاسلامي التونسي راشد الغنوشي. وتعتبر هذه الحركة التي تعرب صراحة عن انتمائهاالى النموذج الاسلامي المحافظ في تركيا، الاوفر حظا للفوز بالانتخابات المقررة في تونس في 23 تشرين الاول/اكتوبر.

وسيكون قادة النهضة اول مسؤولين سياسيين يلتقون اردوغان عصر الخميس كما قال لفرانس برس سمير ديلو العضو في هذه الحركة. ويحظى رئيس الوزراء التركي الذي قوبل بترحيب الابطال في مصر، بشعبية كبيرة في البلدان العربية لا سيما لمواقفه المتضامنة مع الفلسطينيين والمناوئة لاسرائيل. وبعد مصر وتونس يزور اردوغان ليبيا، ثالب بلد عربي يشهد انتفاضة على النظام.