صنعاء: اصيب ستة طلاب بجروح في صدامات اندلعت السبت داخل جامعة صنعاء، قرب ساحة التغيير التي تشكل معقلا للحركة المناهضة للنظام اليمني، وفق ما افاد مصدر طبي.

وقال المصدر ان الصدامات اندلعت على خلفية انقسام بين الطلاب حول البدء بالعام الدراسي اليوم وتخللها تراشق بالحجارة ما ادى الى اصابة ستة منهم.

وافاد مراسل فرانس برس ان مئات من الطلاب تظاهروا في الحرم الجامعي مطالبين بمقاطعة الدروس وحاولوا ثني رفاقهم عن دخول الصفوف هاتفين quot;لا تعليم حتى اسقاط الرئيسquot; علي عبدالله صالح.

وقال المدرس حسن كحلاني لفرانس برس انه منع مع طلابه لفترة من الخروج من احد الصفوف بعد انتهاء الحصة الدراسية.

واوضح طلاب ان نحو 15 في المئة من الطلاب تمكنوا من حضور الحصص الدراسية في اليوم الاول من العام الجامعي في جامعة صنعاء.

وقام جنود تابعون للواء المنشق علي محسن الاحمر بحراسة مداخل الجامعة، علما انهم يسيطرون على ساحة التغيير المحاذية للجامعة.

وافاد طلاب ان دبابات ومدرعات تمركزت عند مدخل الجامعة فيما انتشر مدنيون مسلحون داخل الحرم، لافتين الى ان كليات الاداب واللغات ظلت مغلقة.

واعلن وزير التعليم العالي اليمني صالح باصرة انه التقى السبت اللواء الاحمر وطلب منه quot;عدم اقحام الطلاب في الازمة السياسيةquot;.

وقال الوزير لفرانس برس quot;اذا استمر منع الطلاب من دخول الصفوف فان الدولة ستضطر الى اغلاق الجامعة نهائيا. والطلاب سيكونون اكبر الخاسرينquot;.

ورغم الاحتجاجات الشعبية الكثيفة المناهضة لنظامه منذ كانون الثاني/يناير، يرفض الرئيس علي عبدالله صالح التنحي ولا يزال في السعودية منذ اصابته في هجوم استهدف القصر الرئاسي في صنعاء قبل اكثر من ثلاثة اشهر.