دمشق: دعا ناشطون ديموقراطيون الى التظاهر الجمعة من اجل توحيد المعارضة ضد الرئيس بشار الاسد بينما تحدثت وكالة الانباء الرسمية الخميس عن مقتل خمسة من رجال قوى الامن في quot;كمينquot; جنوب سوريا.

وعلى صفحته من الفيسبوك دعا اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الى التظاهر تحت شعار quot;جمعة توحيد المعارضةquot; مشددا على ان quot;وحدة المعارضة لاسقاط النظام واجب وطنيquot; وقال quot;نعم للمجلس الوطني المنسجم مع مبادئ الثورةquot;.

وتشكل المجلس الوطني بمبادرة من الاسلاميين في نهاية اب/اغسطس في تركيا لتنسيق النضال ضد النظام واعلنت لجان التنسيق المحلية التي تنشط حركة الاحتجاج على الارض انضمامها اليه.

من جانب اخر افادت وكالة سانا ان quot;خمسة من قوى الامن قتلوا وجرح 17 في كمين نصبته مجموعات ارهابية مسلحة على طريق الطيبةquot; بمحافظة درعا (جنوب).

ولا يعترف النظام السوري بضخامة حركة الاحتجاج الشعبية المتواصلة منذ ستة اشهر ويتهم في المقابل quot;عصابات مسلحةquot; بقتل متظاهرين وقوات الامن لزرع الفوضى في البلاد.

من جانب اخر قتل مدني في حمص برصاص quot;قناصة متربصينquot; كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد الناشطون ان السلطات قطعت اتصالات الهواتف النقالة والانترنت في بلدات محافظة دمشق.

ونددت لجان التنسيق المحلية في بيان quot;باغتيالات ومحاصرة في حي بابا عمروquot; في حمص وتحدثت عن quot;اجواء من الرعب تسود منذ مساء الاثنين ذلك الحي حيث فتش عناصر الامن والعسكر وميليشيات النظام المنازل في كل شارع وخطفوا العديد من الشبان الذين اقتيدوا الى الملعب الذي حولوه الى سجنquot;.

وقالت المنظمة ان quot;الجيش اطلق الرصاص بشكل عشوائي على المنازل ومستودعات المياه لترهيب السكانquot;.

واسفر القمع في سوريا حتى الان عن سقوط 2700 قتيل حسب الامم المتحدة.