قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: ذكر دبلوماسيون أن الإتحاد الأوروبي سيفرض السبت عقوبات جديدة على النظام السوري تتضمن، بالاضافة الى منع استثمارات جديدة في القطاع النفطي، منع تغذية البنك المركزي السوري بالعملات الورقية والمعدنية، كما اوضح دبلوماسيون.

وقد تم التوصل الى اتفاق من حيث المبدأ على مجموعة سابعة من العقوبات على نظام بشار الاسد الاربعاء في بروكسل، على ان تقر العقوبات رسميا الجمعة تمهيدا لنشرها في الجريدة الرسمية السبت، ما يعني دخولها حيز التنفيذ، كما قال هؤلاء الدبلوماسيون.

الأمم المتحدة: قتلى الاحتجاجات في سوريا 2700

إلى ذلك، قال مكتب المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان ان اكثر من 2700 شخص قتلوا في الحملة الدامية في سوريا على المحتجين. وقالت المتحدثة رافينا شامداساني لفرانس برس انه وفق احدث المعلومات زاد اجمالي القتلى جراء الاضطرابات في سوريا باكثر من مئة قتيل ليتجاوز الرقم السابق وكان 2600 قتيل.

وقالت المتحدثة quot;تردد إن اكثر من مئة شخص قتلوا في الاسبوع ما بين الثاني عشر والتاسع عشر من ايلول/سبتمبرquot;. واضافت شامداساني quot;نواصل تلقي تقارير عن عمليات قتلquot;، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

مقتل أربعة سوريين واعتقال مصابين في المستشفى

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان اربعة مدنيين قتلوا الاربعاء في محافظة حمص بنيران قناصة وعلى ايدي قوات الامن بينما جرى اعتقال ثلاثة مرضى من احد المستشفيات. ويأتي استمرار العنف في الوقت الذي دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما مجلس الامن لفرض عقوبات على سوريا خلال كلمة القاها امام الجمعية العامة في نيويورك.

وقال اوباما quot;من اجل سوريا -- ومن اجل السلام والامن في العالم -- لابد ان نتحدث بصوت واحد. آن الاوان ان يعاقب مجلس الامن التابع للامم المتحدة النظام السوري وان يقف الى جانب الشعب السوريquot;. وكان المرصد السوري قد نقل عن سكان ان قناصة اردوا رجلا قتيلا في حي بابا عمرو بمدينة حمص وقتلوا اخر في مدينة الرستن بالمحافظة التي تقع بوسط البلاد.

وقال بيان للمرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له quot;قتلت امرأة ورجل ايضا برصاص عملاء الامن في منطقتي بابا عمرو وباب السباعquot;. واضاف ان رجلا اخر توفي الاربعاء في حمص متأثرا بإصابات لحقت به في وقت سابق هذا الشهر.

واردف المرصد بالقول quot;اعتقلت قوات الامن ثلاثة جرحى في مستشفى بحمص واقتادتهم الى جهة غير معلومةquot;. واضافت انه تم العثور على جثة شاب الاربعاء في قرية الحويز بمحافظة حماه الى الشمال من حمص quot;بعد ايام من اعتقاله من قبل قوات الامنquot;.

وفي شمال غرب البلاد سلمت جثتا رجلين الاربعاء الى ذويهما في محافظة ادلب التي شهدت عمليات عسكرية وامنية منذ ايام، بحسب المرصد. وفي الوقت نفسه ذكر ناشطون ان الاجهزة الامنية اعتقلت عماد دروبي المحامي والناشط الذائع الصيت، في قصر العدل (المحكمة الرئيسية) في حمص.