قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: رفض نائب رئيس الحكومة التركية بولند ارينتش الخميس الاقتراح الذي قدمه في الامم المتحدة الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي حول اعطاء وضع استثنائي للفلسطينيين مشبها هذا الاقتراح بمعارضة ساركوزي دخول تركيا الى الاتحاد الاوروبي.
وقال خلال لقاء مع صحافيين اوروبيين انه مؤخرا وحيال الاعتراف بدولة فلسطينية quot;يبدو ان بعض الدول قد غيرت رأيها بسبب تأثير اسرائيلquot;.

واضاف quot;ما قاله ساركوزي حيال فلسطين يشبه ما قاله بالنسبة لتركيا عندما اقترح بان لا تكون عضوا كامل العضوية في الاتحاد الاوروبيquot;.
وذكر بان فرنسا والمانيا تريدان اقتراح quot;شراكة تفضيليةquot; مع تركيا بدل انضمام كامل الى الاتحاد الاوروبي. وقال ايضا quot;هذا خطأ اذ ان تركيا هي شريك تفضيلي للاتحاد الاوروبي منذ اعوامquot; وهي رفضت دائما هذا الوضع خلال مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي.

واضاف quot;امل ان يوافق مجلس الامن على طلب فلسطين بان تصبح عضوا كامل العضوية في الامم المتحدةquot;.
والاربعاء، اقترح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي منح فلسطين وضع quot;دولة بصفة مراقبquot; في الامم المتحدة كمرحلة انتقالية داعيا الاسرائيليين والفلسطينيين الى القيام بquot;تسوياتquot; من اجل التوصل الى اتفاق سلام quot;نهائيquot; بحلول سنة.

والخميس، قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان من quot;الضروري ممارسة ضغط على اسرائيل لتحقق السلامquot; مع الفلسطينيين.