كابول: أعلن متحدث باسم الادارة الاقليمية ان ثمانية من عناصر الشرطة قتلوا الاربعاء في جنوب افغانستان برصاص مقاتلين من حركة طالبان هاجموا مركز مراقبة بالتواطؤ مع عنصر من الشرطة، كما ذكر متحدث باسم الادارة الاقليمية.

ووقعت المواجهة في ولاية هلمند معقل حركة طالبان التي كثفت هجوماتها في السنوات الاخيرة من خلال زيادة حرب العصابات على كافة انحاء الاراضي الافغانية تقريبا. وفي تصريح هاتفي لوكالة فرانس برس، قال داود احمدي المتحدث باسم ادارة ولاية هلمند، ان quot;المهاجمين قد تلقوا مساعدة من شرطي هرب مع سلاحه من الخدمةquot;.

واضاف ان quot;عناصر طالبان اقدموا في البداية على قتل شرطيي الحراسة ودخلوا المركز لقتل الاخرينquot;، وتحدث عن ثمانية قتلى. واسفر هجوم انتحاري الثلاثاء بسيارة مفخخة عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واثنين من المدنيين على مقربة من مقر شرطة لشكركاه عاصمة هلمند.

وكانت لشكركاه واحدة من سبع مناطق سلمت قوة الحلف الاطلسي هذه السنة مسؤوليتها الامنية الى الجيش والشرطة الافغانيين في اطار الانسحاب التدريجي لكل القوات المقاتلة في القوة الدولية حتى نهاية 2014.

وفي اطار هذه العملية لنقل المسؤولية الامنية التي يقول الخبراء انها مهمة شبه مستحيلة، تقوم قوة الحلف الاطلسي المؤلفة من حوالى 140 الف جندي يشكل الاميركيون ثلثيهم، بتدريب الاف من المتطوعين الجدد في الجيش والشرطة.