رام الله: قال وزير الخارجية الفلسطيني رياضي المالكي ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدأ الاسبوع المقبل جولة تستهدف حشد التأييد للطلب الفلسطيني في مجلس الامن للحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة.

وقال المالكي ان عباس سيلقي خطابا في السادس من الشهر المقبل في مقر الاتحاد الاوروبي في ستراسبورغ ويتوجه في السابع والثامن منه الى اميركا الوسطى لزيارة هندوراس وكولومبيا ثم البرتغال. والبرتغال وكولومبيا عضوان في مجلس الامن الدولي.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني المالكي اعلن اليوم، ضمان ثمانية دول اكدت بانها ستصوت لصالح قبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الامم المتحدة، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية ستعمل الان على اقناع البوسنة والهرسك، وكولومبيا والبرتغال. وقال quot; نأمل ان نحظى بتأييد اكثر من تسعة دول في مجلس الامنquot;.

عناصر quot;مشجعةquot; في بيان الرباعية

من جانبه، أعلن امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه الخميس ان بيان اللجنة الرباعية الاخير، الذي دعا للتوصل الى اتفاق سلام فلسطيني اسرائيلي قبل نهاية 2012، تضمن عناصر quot;مشجعةquot; وطالب اسرائيل بالالتزام يالمرجعيات التي حددها هذا البيان.

وقال عبد ربه في ختام اجتماع للجنة التنفية للمنظمة انها quot;لاحظت توافر عدد من العناصر المشجعة في بيان الرباعيةquot;. واضاف quot;نطلب من اسرائيل ان تعبر عن التزامها الكامل بالاسس والمرجعيات التي حددها بيان الرباعيةquot;.