بوخارست: يتوقع وصول نحو اربعين جريح حرب ليبيين مساء الخميس الى رومانيا حيث سيتلقون العلاج في عدد من مستشفيات بوخارست، كما اعلنت وزارة الصحة الرومانية.

وجاء في بيان للوزارة ان quot;رحلة جوية على متنها 37 جريحا من ليبيا مع مرافقيهم واطباء ليبيين ستحطquot; في بوخارست قبل ان ينقل من هم على متنها الى مستشفيات عدة في المدينة.

وقالت الوزارة ان خمسة اطباء رومانيين وممثلا لوزارة الخارجية زاروا طرابلس في نهاية كانون الاول/ديسمبر حيث اجرى الفريق الطبي فحوصات لقرابة مئة مريض.

واثر هذه الفحوصات الطبية، ستتم quot;معالجة ما مجموعه 42 جريحا من مختلف المدن الليبية في رومانياquot;. وقالت الوزارة ان المرضى الخمسة الاخرين سيصلون الى رومانيا من الان وحتى منتصف كانون الثاني/يناير.

وكانت رومانيا اعلنت في نهاية تشرين الاول/اكتوبر قبول معالجة جرحى ليبيين في مستشفياتها واستقبال اطفال ارعبهم النزاع لمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع بناء على طلب من المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

وكانت المتحدثة باسم الحكومة الرومانية يوانا مانتين اعلنت لوكالة فرانس برس ان تكاليف هذه المعالجات ستسددها السلطات الليبية بناء على طلب المجلس الوطني الانتقالي وليس السلطات الرومانية.