قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل عراقيان واصيب سبعة اخرون اليوم في تفجيرين بعبوتين ناسفتين جنوب بغداد استهدفتا زوارا شيعة كانوا يسيرون مشيا على الاقدام باتجاه مدينة كربلاء لاحياء ذكرى اربعينية استشهاد الامام الحسين.

وقال مصدر امني في وزارة الداخلية العراقية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور موكب من زوار شيعة في منطقة الدورة جنوب بغداد ما تسبب بمقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين اعقبه انفجار ثان قرب جسر السلام في حي الدورة ايضا مما ادى الى مقتل مددني واصابة اربعة اخرين.

ومن جانب متصل اعلن الجيش العراقي اليوم ان قوة عسكرية تمكنت من قتل مسلحين اثنين لدى محاولتهما زرع عبوة ناسفة لاستهداف مواكب الزوار في بلدة اللطيفية.
وقال قائد الفرقة ال17 في الجيش اللواء ناصر الغنام في تصريح ل(كونا) ان quot;قوة من فرقته قتلت صباح اليوم مسلحين اثنين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة على الطريق الذي يسلكه الزوار المتوجهين الى مدينة كربلاء وذلك قرب بلدة اللطيفية جنوب بغدادquot;.

واوضح الغنام انه تم نقل جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي للتعرف على هويتهما والجهة التي ينتميان اليها.
واشار الى ان القوة اعتقلت 15 عنصرا يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعددة وتورطهم باعمال مسلحة اثناء عملية دهم وتفتيش نفذتها في البلدة.

وتاتي هذه التفجيرات غداة هجمات عنيفة بسيارات مفخخة ودراجات نارية مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت مدنيين في مدينة الصدر وحي الكاظمية بالعاصمة بغداد وفي منطقة البطحاء بمحافظة ذي قار واودت بحياة 71 عراقيا وتسببت باصابة 130 اخرين.