قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض : يبدأ رئيس مجلس الشورىالسعوديالشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، يوم غد الأحد زيارةً رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفدٍ من مجلس الشورى، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من رئيس مجلس الأعيان في الأردن طاهر المصري.

ومن المقرر أن يلتقي خلال زيارته الرسمية بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، و رئيس مجلس الوزراء عون الخصاونة، و رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، وعدد من كبار المسؤولين في المملكة الأردنية الهاشمية.

كما سيعقد والوفد المرافق جلسة مباحثات مشتركة مع دولة رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري وعدد من أعضاء المجلس .
وأكد الدكتور آل الشيخ في تصريح صحفي، أن هذه الزيارة تأتي امتداداً للعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، التي تشهد تميزاً وعمقاً بفضل ما خطته قيادتا البلدين.

وأشار إلى ما تكنه المملكة العربية السعودية من تقدير خاص للمملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً عكس ذلك تطابق وجهات النظر، وتوافق الآراء والمواقف إزاء مختلف القضايا على الساحتين الدولية والإقليمية لاسيما ما تشهده المنطقة العربية من أحداث، لافتاً إلى أن هذه العلاقات تكتسب خصوصية نظراً لما يتمتع به البلدان من أهمية ومكانة وما يمثلانه من ثقل يجعل منهما ركيزة أساس للاستقرار والسلام في المنطقة.

ونوه بحرص واهتمام العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعودوالعاهل الأردنيالملك عبدالله الثاني بن الحسين على مواصلة التنسيق والعمل الثنائي لما فيه خير وأمن واستقرار المنطقة العربية .
وأبان رئيس مجلس الشورى، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات ودعم جميع أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات والصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لاسيما العمل والتنسيق الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية، وبحث سبل تعزيز التواصل بين مجلس الشورى ومجلس الأعيان والنواب في الأردن، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية بين الجانبين لما تمثله هذه اللجان من دور فاعلٍ في دفع التعاون قدماً في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة، لافتاً إلى سعي مجلس الشورى إلى مواكبة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بتنمية العلاقات البرلمانية مع نظيره الأردني.

وعبر في ختام تصريحه عن تطلعه بأن تسفر هذه الزيارة عن نتائج تعزز مسيرة التعاون البرلماني بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية الدولية وتبادل الخبرات البرلمانية بينهما.
ويضم وفد مجلس الشورى أعضاء المجلس الدكتور موسى بن محمد السليم، والدكتور عبد الرحمن بن ناصر العطوي، ومدير إدارة المراسم الأستاذ محمد بن حمد البراهيم .