قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


يصل إلى الرياض قبل نهاية الأسبوع الجاري وفد يضم أعضاء بارزين في مجلس النواب الأميركي في زيارة للملكة العربية السعودية تدوم يومين في إطار جولة تشمل كلا من فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وتركيا.

ويرأس الوفد رئيس الغالبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي اريك كانتور الذي قال انه يتطلع إلى بحث قضايا مختلفة quot;بما فيها التهديد الذي تشكله إيران للعالم بأسره من خلال دعمها للإرهاب وسعيها إلى الحصول على قدرة نوويةquot;.

وبدورها قالت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب ايليانا روس ليتينن بأنها ستنتهز هذه الجولة لممارسة الضغوط على الحكومات المعنية فيما يخص السياسات التي تتناقض مع المصالح الأميركية والقيم الديمقراطية كما أنها ستحث هذه الحكومات على احترام حقوق الإنسان وخاصة حقوق النساء.

وذكر كانتور في بيان quot;تمثل تلك الزيارة فرصة جيدة للغاية من أجل أن تتمكن تلك المجموعة من النواب من التشاور مع شركائنا البارزين في الشرق الأوسط وأوروباquot;.
وتابع quot;وبزيارة تلك المنطقة الهامة في هذه الأوقات الحرجة تحديدا فإنه سيكون لدينا معلومات جيدة للعمل المشترك والتعامل مع مخاوفنا بشأن إيران والتهديدات الإرهابية العاجلة وغياب الاستقرار الإقليمي والتحول السياسي والأزمة الاقتصادية العالميةquot;.

وينتظر أن يلتقي الوفد ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز والأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة ونائب وزير الخارجية السعودي الأمير عبد العزيز بن عبد الله .