قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم اوسكار راميرو اورتيغا - هيرنانديز الذي أطلق النار على البيت الأبيض، رسميا من قبل القضاء الأميركي بمحاولة اغتيال الرئيس باراك أوباما.


واشنطن: اتهم القضاء الأميركي الثلاثاء رسميا اوسكار راميرو اورتيغا-هيرنانديز الذي فتح النار على البيت الابيض في تشرين الثاني (نوفمبر) دون وقوع جرحى، بمحاولة اغتيال الرئيس الاميركي باراك اوباما، حسب ما اعلن مصدر قضائي.

وجاء في بيان للمحكمة الفدرالية ان quot;غرفة الاتهام وجهت اليوم (الثلاثاء) الاتهام لاوسكار راميرو اورتيغا-هرنانديز (21 عاما) المتحدر من ايداهو فولز في ولاية ايداهو بمحاولة اغتيال رئيس الولايات المتحدةquot;.

وكانت فحوصات نفسية خلصت الى ان اوسكار راميرو اورتيغا-هرنانديز مسؤول عن اعماله، لكن قاضيا فدراليا امر في كانون الاول/ديسمبر باخضاعه لفحوصات نفسية اخرى.

واتهم اورتيغا-هرنانديز الذي اعتقل في 16 تشرين الثاني/نوفمبر بالقرب من انديانا في بنسلفينيا (شرق)، 300 كلم من العاصمة، والمقيم في ايداهو، بانه اطلق في 11 تشرين الثاني/نوفمبر عدة عيارات نارية باتجاه البيت الابيض.

وبعد عدة ايام من التاريخ المفترض لاطلاق النار، اكتشفت رصاصة في الزجاج المصفح من الطابق الثاني للبيت الابيض حيث تقطن العائلة الرئاسية. لكن الرئيس وزوجته وابنتيه كانوا غائبين عند اطلاق النار الذي لم يسفر عن اصابة احد.