الرياض:يفتتح المدير العام للجمارك السعوديةصالح الخليوي يوم السبت المقبل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجمارك الذي يصادف يوم 26 يناير من كل عام الموافق 3 / 3 / 1433هــ ، والذي سيقام هذا العام تحت عنوان quot;التواصل..الحدود فاصلة والجمارك واصلةquot; ، وذلك بقاعة المحاضرات الرئيسة بمصلحة الجمارك.

وقد استعدت الجمارك السعودية بهذه المناسبة حيث ستنظم لقاءً يشمل العديد من الفعاليات،وتكريم المتفوقين الحاصلين على شهادة المنظمة من الجمارك ومن القطاع الخاص، كما سيتم تنظيم محاضرة موضوعها quot;الاتصالquot; ، إلى جانب جلسة عمل تقدم فيها أوراق عمل من القطاع الخاص ممثلاً في مجلس الغرف السعودية ومن شركة تبادل وورقتي عمل من الجمارك حول موضوع quot;التواصل وأثره في تحقيق أهداف العمل الجمركيquot;.
ويأتي اللقاء الذي سيحضره نخبة من الخبراء والمختصين إيماناً من الجمارك السعودية بأهمية شعار الاحتفالية quot; التواصل.. الحدود فاصلة والجمارك واصلة quot; من خلال تعزيز مجالات التواصل بين مختلف القطاعات.

كما ستنظم الجمارك السعودية على هامش المناسبة معرضاً مصاحباً حول آليات ووسائل وقنوات التواصل وجهود الجمارك والجهات ذات العلاقة في هذا المجال.
يذكر أن احتفالات اليوم العالمي للجمارك هذا العام يأتي تزامناً مع احتفالات المنظمة العالمية للجمارك بمناسبة مرور 60عاماً على إنشائها.