باريس: رحبت باريس الاثنين بالانتخابات التشريعية في مصر، والتي اعلنت نتائجها النهائية في 21 كانون الثاني/يناير، معتبرة انها quot;اكتملت معايير حرية التعبير الديموقراطيquot;، وهنّأت حزب الحرية والعدالة (الاخوان المسلمين) الذي فاز بالانتخابات.

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي quot;اننا نحيي هذا الاقتراع، الذي جرى في ظروف اقر كل واحد بأنها اكتملت تمامًا معايير حرية التعبير الديموقراطيquot;.

وأضاف فاليرو quot;نهنئ حزب الحرية والعدالة الفائز بهذه الانتخابات وكل نواب هذا الاقتراع الديموقراطي والحر الأول، الذي ينظم في مصر منذ ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011quot;.

وفاز حزب الحرية والعدالة المنبثق من الاخوان المسملين، بأكبر عدد من المقاعد 235 من اصل 498، اي 47% تقريبًا خلال اقتراع تم على مراحل منذ 28 تشرين الاول/نوفمبر.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين، التي تاسست في 1928، والنافذة بفضل شبكاتها للمساعدة الاجتماعية، تنشط في شكل شبه سري في عهد حسني مبارك الذي استقال في 11 شباط/فبراير 2011 اثر انتفاضة شعبية غير مسبوقة. وحل حزب النور السلفي ثانيًا بـ 24.29% من الاصوات (121 مقعدًا).

وقال المتحدث ان quot;فرنسا تثق في الحس بالمسؤولية، الذي يتحلى به كل الفاعلين السياسيين من أجل انهاء المرحلة الانتقالية الديموقراطية في حزيران/يونيو بنقل الحكم الى سلطات مدنية منتخبةquot;. ومن المقرر أن تبدأ انتخابات مجلس الشورى في 29 كانون الثاني/يناير الجاري وتنتهي في 22 شباط/فبراير المقبل.