قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اطلق الثلاثاء سراح المدون المصري مايكل نبيل الذي اودع السجن لاقدامه على انتقاد الجيش كما قال شقيقه مارك الذي نشر على موقع تويتر صورة لمايكل وقت الافراج عنه.

وكان مصدر في القضاء العسكري قال السبت ان مايكل نبيل استفاد من قرار عفو صدر بمناسبة الذكرى الاولى لثورة 25 يناير وشمل 1959 سجينا.

وقال اللواء عادل المرسي رئيس هيئة القضاء العسكري للصحافيين ان رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي quot;اصدر قرارا بالعفو عن 1959 سجينا من الذين صدرت عليهم احكام من القضاء العسكري بمناسبة احتفالات ثورة الخامس والعشرين من ينايرquot; موضحا quot;ان من بين الذين شملهم العفو مايكل نبيلquot;.

وكان القضاء العسكري حكم على مايكل في نيسان/ابريل الماضي بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الاساءة الى القوات المسلحة في مدونته التي قال فيها ان quot;الجيش والشعب لم يكونا يوما يدا واحدةquot;.

وتم خفض الحكم الصادر عليه في الاستئناف الى عامين في 14 كانون الاول/ديسمبر.

وقد اثار اعتقال مايكل في اواخر اذار/مارس انتقادات واسعة في الخارج.

وسبق ان اطلق القضاء في الخامس والعشرين من كانون الاول/ديسمبر سراح الناشط المصري علاء عبد الفتاح بعد ان امضى شهرين في السجن لاتهامة بالمشاركة في اثارة اعمال العنف التي وقعت في شارع ماسبيرو في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر خلال احتجاج الاقباط على حرق كنيسة لهم واشتباك الجيش معهم ما وقع العديد من القتلى الجرحى.

وتوجه انتقادات حادة للجيش بسبب احالته الالاف من المدنيين الى محاكمات عسكرية بناء على اتهامات باثارة اعمال عنف او بما وصفه بالاساءة للمجلس العسكري الحاكم.