قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أكد quot;التحالف الوطنيquot; العراقي برئاسة الدكتور إبراهيم الجعفري دعمه لحكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، مجددا في الوقت عينه دعوته لـquot;القائمة العراقيةquot; إلى إنهاء مقاطعتها جلسات مجلسي النواب والوزراء.

وقال الجعفري في بيان له اليوم، quot;إن التحالف الوطني بمكوناته كافة يؤكد دعمه لحكومة الشراكة الوطنية برئاسة المالكي، التي حثها على مواصلة جهودها لتنفيذ برنامجها الحكومي على النحو الذي يحقق آمال وطموحات الشعب العراقي، ويصون وحدته الوطنيةquot;.

وطالب البيان quot;القائمة العراقيةquot; بحضور جلسات مجلسي النواب والوزراء للمساهمة في تحقيق الإنجازات الوطنية، وإقرار التشريعات التي تشكل استحقاقًا وطنيًا ناجزًا، وعلى رأسها قانون الموازنة العامة للدولة.

وأشاد quot;التحالف الوطنيquot;، في بيانه، باللقاءات والحوارات التي جرت بين الفرقاء السياسيين، مشددًا على أهمية العمل من أجل المصلحة الوطنية العليا للعراق، ورصّ الصفوف لتجاوز التحديات.

وتشهد الساحة العراقية خلافات حادة بين quot;ائتلاف دولة القانونquot; بزعامة المالكي وquot;القائمة العراقيةquot; بزعامة إياد علاوي على خلفية اتهام نائب الرئيس القيادي في quot;القائمة العراقيةquot; بـquot;التورّط في عمليات إرهابية وتفجيراتquot;، ومطالب القائمة لحكومة المالكي بالالتزام بتنفيذ بنود quot;اتفاق أربيلquot;، والعمل على تنفيذها.