قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: أكد مساعد وزير الدفاع التركي مراد بايار أن خمس طائرات بدون طيار من صنع محلي سوف تدخل الخدمة خلال الصيف المقبل. ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن بايار قوله إن الطائرات، وهي من طراز quot;العنقاءquot; هي الآن في مرحلة الاختبار، وستكون جاهزة للخدمة في الصيف.

وكانت تركيا قد رفعت حصتها في الإنتاج المحلي في القطاع الدفاعي إلى أكثر من 50 في المائة في السنوات الخمس الماضية. وقال الوزير التركي في هذا الصدد إن هذه النسبة سوف ترتفع إلى 70 في المائة في السنوات القليلة المقبلة. وأشار إلى أن القطاع الدفاعي كان يعمل على تلبية الطلب الوطني من خلال تصنيع منتجات من تصميم أجنبي. مؤكدًا أن هذا الأمر تغير، إذ يتم التركيز على تطوير تصميماتنا الخاصة.

وأشار إلى أن هدف التصدير بلغ الآن حوالى مليار دولار. وقال إن دخل تركيا وصل إلى 800 مليون دولار من الصادرات الدفاعية في العام الماضي، وأنه يعتقد أنها ستبلغ المليار في العام 2012، الذي سيكون عام الإنتاج الضخم في المشاريع الدفاعية الوطنية. يشار إلى أن تركيا ستبدأ في العام الحالي باستخدام سفن من صنع محلي ومصفحات وبنادق ومروحيات وطائرات بدون طيار أيضًا من صنع تركي محلي بحت.