قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعربت الولايات المتحدة عن quot;قلقها على سلامةquot; صحافي وكاتب اميركي خطف السبت في الصومال، كما اعلنت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية غداة تحرير اميركية ودنماركي بيد فرق كوماندوس اميركية.

وقالت فيكتوريا نولاند في تصريح صحافي quot;بشان هذا المواطن الاميركي المخطوف في الصومال، نحن قلقون على سلامته وصحتهquot;.

واضافت quot;اننا على اتصال مع عائلته ونتصل بمن لدينا في كينيا والصومال للحصول على المزيد من المعلوماتquot;، من دون ان تكشف عن هوية هذه الرهينة.

لكن منظمة ايكوتيرا المتخصصة في مسائل القرصنة خصوصا قبالة سواحل الصومال، فانه الصحافي والكاتب مايكل سكوت مور المحتجز منذ خطفه مع اسرئيلي ومواطن من سيشيل اسرا على متن سفينتهما قبالة وسط الصومال.

اما الصحافي الاميركي فقد أسر السبت بيد قراصنة مع الاشخاص الذين كانوا يؤمنون الحماية له في جنوب مدينة غالكاو بينما كان على الطريق الى المطار، بحسب مسؤولين محليين وشهود.

وقرب هذا المطار خطف القراصنة في تشرين الاول/اكتوبر موظفين اثنين من منظمة دنماركية لنزع الالغام، هما اميركية ودنماركي، وقد افرج عنهما الاربعاء في عملية كوماندوس للقوات الاميركية الخاصة.