قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاس فيغاس: سعى الرئيس الاميركي باراك أوباما الخميس لاظهار تواضعه من خلال التاكيد على انه يقترف اخطاء quot;كل ساعةquot;، الا انه ابدى قناعته بان التدابير التي اتخذتها حكومته منذ العام 2009 ساهمت بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد. وقال أوباما في مقابلة مع قناة ايه بي سي quot;تنتابني شكوك بشكل دائم. اقترف اخطاء كل ساعة، كل يومquot;.

واضاف أوباما الذي يخوض في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر معركة انتخابية لتولي ولاية ثانية في البيت الابيض quot;نتعلم من هذه المهنة بشكل دائم. اعتقد انني رئيس افضل مما كنت عليه لدى تسلمي مهامي، لاننا نكتسب خبرةquot;.

وادلى الرئيس الاميركي بتصريحاته في لاس فيغاس بولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة وهي المرحلة الثالثة من جولة تشمل خمس ولايات وتستمر ثلاثة ايام بعد خطابه حول حال الامة الثلاثاء عندما دعا الكونغرس الى التعاون معه من اجل اقامة quot;اقتصاد مبني جيدا قابل للاستمرارquot;.

واكد أوباما ايضا quot;عندما ننظر الى ما قمنا به في المجمل، لو اننا لم نتخذ التدابير التي اتخذناها، لكان الاقتصاد اضعف بكثير حالياquot;، وذلك في ظل مستوى بطالة يبلغ حاليا 8,5% مقابل 5% مطلع العام 2008.

والرئيس الاميركي الذي ينهي الجمعة جولته في ولاية ميتشيغن (شمال)، مركز صناعة السيارات في الولايات المتحدة، تطرق الى هذا القطاع مشيرا الى انه quot;خلق 160 الف وظيفةquot; بعد ان وصل الى ادنى مستوياته في وقت سابق.

وقال أوباما quot;هذا الامر ليس صدفة. لقد ساهمنا بحصوله قليلا، من خلال المساعدة على اعادة هيكلة القطاع والمحافظة على مليون وظيفةquot;، في وقت يبدو ان الاميركيين اقل انتقادا لحصيلة عمل أوباما على الصعيد الاقتصادي.