ديكرا: حدث تلاسن وجيز الاثنين بين الرئيس الاميركي باراك اوباما وعضو في حركة حزب الشاي المتشددة في اثناء القاء الرئيس كلمة في ولاية ايوا شمال الولايات المتحدة. وهاجم ريام رودز عضو حزب الشاي في ايوا الرئيس الاميركي مباشرة في اثناء القائه كلمة.

وقال رودز في هجومه ان دعوات اوباما الى المزيد من quot;التحضرquot; في الحياة السياسية الاميركية كلام فارغ، مبررا ذلك بان quot;نائب الرئيس وصف امثالي اعضاء حزب الشاي بانهم ارهابيونquot;. وكانت معلومات صحافية افادت ان نائب الرئيس جو بايدن وصف اعضاء حركة حزب الشاي المتشددة بانهم quot;ارهابيونquot; في اثناء اجتماع مغلق مع ديموقراطيي مجلس النواب في اوج ازمة رفع سقف الدين قبل اسابيع.

ورد اوباما الذي كان يلقي كلمته في الهواء الطلق امام مستودع للحصيد quot;انا موافق تماما على ضرورة حرص الجميع على تخفيف حدة كلامهمquot;. ثم تحدث عما عاناه بنفسه، وقال quot;بصراحة تامة، منذ تم نعتي بانني اشتراكي لم يولد في هذه البلاد، واتهامي بتدمير اميركا وبالغاء الحريات لانني عملت من اجل التصويت على قانون حول الضمان الصحي، شعرت بضرورة تهدئة النفوسquot;.

وبعد انهاء الكلمة تبادل الرجلان مجددا الكلام بانفعال فيما كان اوباما يحيي الحضور. ويقوم الرئيس الاميركي المرشح للانتخابات الرئاسية في العام المقبل بجولة في ولايات مينيسوتا وايوا وايلينوي في حافلة.