باريس:اشار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بوضوح الى نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية في انتخابات الربيع المقبل، مؤكدا quot;تصميمهquot; على خوض المعركة الانتخابية ومشددا على انه quot;لن يتخلفquot; عن موعده مع الفرنسيين.
وقال ساركوزي في مقابلة تلفزيونية quot;لدي موعد مع الفرنسيين ولن اتخلف عنهquot;، في وقت لم يتم تأكيد رسميا ترشيحه الذي يسلم به المراقبون والوسط السياسي الفرنسي.

واضاف quot;الموعد يقترب، على اي حال هناك مهلة قصوىquot; لتقديم الترشيحات محددة في 16 اذار/مارس، مبررا هذا التروي بالحاجة الى الاستمرار في حكم البلاد خلال الاسابيع المقبلة. وستجري الانتخابات بدورتيها في 22 نيسان/ابريل و6 ايار/مايو المقبلين.
وتابع ساركوزي خلال هذا اللقاء الذي بثته قنوات تلفزيونية عدة واعلن خلاله سلسلة اصلاحات ينوي اعتمادها قبل نهاية ولايته quot;اذا ما كان علي اطلاق حملة (انتخابية) يوما، عندها سأصبح المرشح (...) لا استطيع جعل البلاد في وضع يكون رئيسها مرشحا على مدى اشهر طويلةquot;.

واكد غالبية المقربين من نيكولا ساركوزي (57 عاما) نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية. واعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل خلال اليومين الماضيين انها ستشارك في لقاءات انتخابية لدعم المرشح ساركوزي.
الا ان الاعلان الرسمي عن الترشيح ليس متوقعا قبل نهاية شباط/فبراير او مطلع اذار/مارس، على رغم التراجع الكبير الذي لحق بشعبية الرئيس الفرنسي في استطلاعات الراي لنوايا التصويت لدى الفرنسيين في مواجهة المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند.