طرابلس: تحدث القائم الجديد باعمال السفارة الاميركية في ليبيا لورانس بول الاثنين عن quot;الالتزام المشتركquot; لطرابلس وواشنطن في التحقيق في الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي.

وعين بوب الدبلوماسي المتقاعد، الخميس قائما باعمال السفارة الاميركية في طرابلس بعد مقتل السفير الاميركي كريس ستيفنز وثلاثة اميركيين في هجوم على القنصلية في بنغازي في 11 ايلول/سبتمبر.

وصرح بوب للصحافيين في ختام اول لقاء له في طرابلس مع وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز quot;لقد تحدثنا عن تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وليبيا وعن التزامنا المشترك بالتحقيق في الاحداث الاليمة التي وقعت في بنغازي في 11 ايلول/سبتمبرquot;.

واضاف quot;هناك تحقيق جار بمشاركة البلدين والولايات المتحدة مصممة على جلب الارهابيين المسؤولين عن هذا الهجوم الى العدالةquot;. واشاد بوب بستيفنز الذي دعم الثورة في ليبيا في 2011 التي ادت الى سقوط نظام معمر القذافي.

وقال بوب quot;لقد عمل السفير الراحل ستيفنز باخلاص منذ البداية على دعم نضال الشعب الليبي وتطلعاته للتحرر من الدكتاتورية ولبناء دولة ديموقراطية ذات مؤسسات وقانونquot;. واضاف quot;وتظل الولايات المتحدة الاميركية ملتزمة بدعم تطلعات الشعب الليبي وهو يبني دولة ذات سيادة تنعم بالاستقرار والرخاء الاقتصادي. وسنواصل الطريق التي رسمها لنا السفير الراحل ستيفنزquot;.