بيروت:هاجم عضو الكتلة النيابية لحزب الله اللبناني موقف رئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة إزاء طائرة الاستطلاع التي حلقت فوق إسرائيل وتبناها الحزب.

واعتبر نواف الموسوي ، في بيان له اليوم، ما قاله السنيورة quot;ليس من المسؤولية ولا المصلحة الوطنية quot;، مشيرا إلى أن quot;الطائرة محاولة من المقاومة لخلق توازن مع الاختراقات الجوية التي ترتكبها إسرائيل بحق لبنانquot;.
وقال رئيس quot;كتلة المستقبلquot; النيابية في لبنان فؤاد السنيورة قبل يومين إن quot;إطلاق حزب الله طائرة في المجال الجوي للأراضي المحتلة من قبل إسرائيل هو توريط للبنان في عمليات عسكريةquot;.
وأشار الموسوي إلى أن quot;السياسة التراجعية والانهزامية أمام العدو الصهيونيquot; أتاحت له استباحة 850 كلم مربع من المنطقة الاقتصادية الخالصة وتبديد عشرات المليارات من عائدات الغاز والنفط فيها، بحسب قوله.
واعتبر طائرة الاستطلاع بمثابة quot;إنجاز لبنانيquot;، داعيا السنيورة إلى رؤيته من موقع quot;اقتدار المقاومة لا من موقع الضعف والعجز اللذين جرا على لبنان كوارث اقتصادية وسياسية واستراتيجيةquot;، بحسب تعبيره.
ورأى أنه كان بـquot;إمكان السنيورة أن يقول ما قاله في طاولة الحوار وفي الاجتماعات الداخليةquot;، موضحا أنه بتصريحه العلني يقدم quot;وثيقة لإسرائيل تبرر لها ما قد تفعلهquot;.
وأعلن حزب الله اللبناني أنه هو الذي أرسل طائرة الاستطلاع التي حلقت فوق مواقع إسرائيلية مهمة مطلع الأسبوع الماضي.
واعتبر السنيورة أن quot;إطلاق طائرة حزب الله يعد خرقًا للقرار 1701quot;.
يشار إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي اتخذه المجلس بالإجماع في 13 أغسطس/ آب 2006، أمر بوقف العمليات القتالية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل ونشر قوات حفظ سلام دولية على الحدود الجنوبية للبنان، داعياً كلاً من إسرائيل ولبنان إلى احترام الخط الأزرق الذي تم ترسيمه في مايو/ أيار 2000.