عدن: قتل سبعة عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة فجر الخميس في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية على قرية قرب مدينة جعار بمحافظة ابين في جنوب اليمن، حسبما اعلن مسؤول محلي.

وقال المسؤول ان quot;طائرة بدون طيار اطلقت عدة صواريخ مستهدفة تجمعا لعناصر القاعدة في منطقة الرميلة شمال غرب جعار مما ادى الى مصرع جميع من كانوا في المكانquot;. واشار الى مقتل سبعة اشخاص فيما quot;تم التعرف على بعض الجثثquot; على حد قوله.

وبحسب هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، فان اعضاء التنظيم المتطرف quot;يحاولون التواجد في الاماكن القريبة من المدن الرئيسية، وذلك لتنفيذ عمليات تستهدف الجيش واعضاء اللجان الشعبيةquot;، اي المجموعات المسلحة الموالية للجيش.

وذكر سكان محليون لوكالة فرانس برس انهم سمعوا دوي انفجارات ضخمة في شمال شرق جعار. وكان الجيش شن في ايار/مايو حملة بمعاونة اللجان الشعبية استمرت شهرا واسفرت عن طرد القاعدة من محافظة ابين التي ظلت طوال سنة تقريبا تحت سيطرة المتطرفين.

وتندرج هذه الغارة الجديدة في سياق ازدياد وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار يرجح انها اميركية ضد اهداف للقاعدة في اليمن. واستفادت القاعدة من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اقر للمرة الاولى في تصريحات نقلتها صحيفة واشنطن بوست الاميركية في 29 ايلول/سبتمبر باستخدام الطائرات الاميركية من دون طيار في الحرب على القاعدة في اليمن.

وقال هادي انه يوافق شخصيا على الغارات التي تشنها هذه الطائرات، مشيدا بقوة باداء هذه الاسلحة المتطورة التي سمحت على حد قوله بتجريد القاعدة من المكتسبات التي حققتها على الارض.