رانغون: تظاهر مئات من الطلاب البوذيين الاربعاء ضد وجود مسلمين في سيتوي غرب بورما، بحسب ما قال المنظمون فيما شهدت المنطقة مجددًا أعمال عنف طائفية. وقال واي يان المسؤول عن اتحاد الطلبة من اتنية الراخين البوذية عبر الهاتف لوكالة فرانس برس quot;اكثر من 800 طالب يتظاهرون حاملين يافطات للتعبير عن مطالبناquot;.

ويريدون خصوصا الا يسمح بعد الان للمسلمين بالدراسة معهم كما اضاف. وفي الواقع، فان المسلمين استبعدوا عن جامعة سيتوي منذ مطلع حزيران/يونيو بعد اعمال العنف الطائفية التي اوقعت اكثر من 90 قتيلا.

ويريد الطلاب ايضا quot;ان يتم فورا نقل قرى البنغاليين (المسلمين) على طريق الجامعة ومحيطها بهدف الدراسة في اجواء هادئةquot;، كما اضاف واي يان. وتاتي هذه التظاهرة فيما قتل ثلاثة اشخاص في حوادث جديدة منذ الاثنين في المنطقة. وقال ناطق باسم حكومة الراخين الاربعاء quot;حصلت اعمال عنف جديدة مساء امس (الثلاثاء) واحرقت منازلquot; وعدة مدن، مضيفا ان الحصيلة لم تتغير حتى الان.

وتعتبر الحكومة ابناء اقلية الروهينجيا المسلمة البالغ عددهم حوالى 800 الف نسمة مهاجرين غير شرعيين وليس مواطنين. وهم يتحدثون لهجة مماثلة لسكان بنغلادش ولذلك يطلق عليهم اسم quot;بنغاليينquot;. وتقول الامم المتحدة ان الروهينجيا هم اكثر اقلية مضطهدة في العالم.