إسطنبول: وصل 35 لاجئًا سوريًا، بينهم جنود وأطفال، إلى الأراضي التركية، اليوم السبت، هرباً من أحداث العنف الدائرة في سوريا.

وأفاد مراسل الأناضول أن 35 شخصاً، بينهم خمسة أطفال مصابون بأعيرة نارية وشظايا، تمكنوا من الوصول إلى الأراضي التركية، قادمين من بلدة حارم، التابعة لمدينة إدلب السورية، والتي تشهد مواجهات عنيفة بين الجيش السوري التابع للرئيس الأسد وجنود منشقين.

واستطاع اللاجئون الفارّون من الوصول إلى مدينة quot;ريحانليquot;، في محافظة quot;هاطايquot; التركية، بمساعدة أقارب لهم، نقلوهم بوساطة سيارات وعربات نقل. وتم نقل الجرحى، بوساطة سيارات الإسعاف، إلى مستشفيات عدة في مدينة هاطاي.

وعلم مراسل الأناضول أن عدداً من سيارات الإسعاف تم إرسالها من مدينتي quot;أنطالياquot;، وquot;إسبارطاquot;، نحو هاطاي، بغية متابعة عملية إجلاء الجرحى القادمين من الأراضي السورية.

من جانب آخر، أفاد مراسل الأناضول، أن نقيبًا، وملازمًا أول، من الجيش السوري، وصلا برفقة زوجاتيهما إلى قرية quot;طوبراك توتانquot;، التابعة لمدينة quot;يايلا داغيquot; بهاطاي، وتم إرسالهم إلى مخيم quot;أبايدنquot;، بعدما خضعوا لإجراءات التسجيل.