بيروت: تتعرض مناطق في جنوب العاصمة السورية الاربعاء للقصف، تزامنا مع شن الطائرات المقاتلة غارات صباحا على شمال غرب سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في رسالة الكترونية quot;سقطت قذائف عدة صباح اليوم الاربعاء على مخيم فلسطين بمدينة دمشقquot;، من دون ان يحدد مصدر هذه القذائف.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان المنطقة quot;تشهد عملية عسكرية، لذا يصعب تحديد مصدر القصف على المخيمquot;.

من جهتها، افادت لجان التنسيق المحلية صباح اليوم عن quot;بدء القصف المدفعي على شارع فلسطين وحي التضامنquot;.

وكان المرصد اشار الى ان خمسة مقاتلين معارضين قتلوا منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء quot;خلال اشتباكات وقصف من قبل القوات النظامية على مخيم اليرموك وحي التضامنquot; في جنوب العاصمة، بينما تعرض حي العسالي المجاور للقصف من القوات النظامية.

وتشهد المناطق الجنوبية من العاصمة في الفترة الاخيرة تصاعدا في القصف والاشتباكات. وكانت اشتباكات عنيفة دارت الثلاثاء في حي التضامن الذي تعرض للقصف من القوات النظامية في محاولة للسيطرة عليه، بحسب المرصد.

وفي محافظة إدلب (شمال غرب)، شن الطيران الحربي السوري صباح الاربعاء غارات على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية، بحسب المرصد الذي اشار الى وقوع اشتباكات في محيط معسكر وادي الضيف القريب من المدينة، والمحاصر منذ نحو شهر.

واستولى المعارضون على معرة النعمان في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر بعد معارك ضارية، ثم تمكنوا من السيطرة على عدد من القرى القريبة منها والطريق السريعة التي تمر بها وتربط بين حلب (شمال) ودمشق، الا ان قوات النظام عادت وتقدمت خلال الايام الاخيرة على هذه الطريق واستعادت عددا من القرى.