الخرطوم: هدد الجيش السوداني الاثنين بانه سيطرد بالقوة متمردين من دارفور اقاموا معسكرا في منطقة حدودية متنازع عليها بين السودان وجنوب السودان، حسب ما اعلن المتحدث باسم الجيش.

وقال العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة لوكالة السودان للأنباء ان quot;بعض القوات المتمردة التابعة لحركات دارفور تجمعت بمنطقة الرقيبات الواقعة على مسافة عشرة كيلومترات شمال منطقة سماحة على بحر العرب بولاية شرق دارفور واقامت معسكرا ورفعت فيه علم ما يسمى بالجبهة الثورية وأقامت نقطة تحصيلquot; معتبرا انه quot;اعتداء صريح وواضح على المواطن ومحاولة تقنين سلب أمواله وابتزازهquot;.

وأكد ان quot;القوات المسلحة لن تقف مكتوفة الايدي تجاه هذا العدوان الصارخ وأنها ستتعامل مع هذه الحالة ومثلها من الحالات بكل حسم وقوةquot;.

من ناحيته، اكد متحدث باسم حركة العدالة والمساوة في دارفور التي تنتمي الى الجبهة الثورية السودانية وجود معسكر quot;في شمال الحدودquot; لكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل.

وتؤكد الجبهة الثورية وهي تحالف مجموعات متمردة تتحدر من مختلف ولايات السودان، ان هدفها هو الاطاحة بنظام الخرطوم الذي يهيمن عليه العرب.