كركوك: قتل ثلاثة اكراد عراقيون واصيب 11 شخصا بجروح في انفجار سيارتين مفخختين الثلاثاء في مدينة كركوك الشمالية، فيما استهدفت ست عبوات ناسفة الشرطة والجيش في قضاء الطوز، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقال مصدر امني رفيع المستوى في كركوك (240 كلم شمال بغداد) لوكالة فرانس برس ان quot;سيارتين مفخختين انفجرتا اليومquot; في المدينة.

واوضح ان quot;السيارة الاولى استهدفت مقر اتحاد الشبيبة الكردستاني التابع للحزب الديموقراطي الكردستاني (بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني) في شرق المدينة ما ادى الى مقتل شخصين واصابة سبعة آخرينquot;.

وتابع ان quot;السيارة الثانية انفجرت في شمال شرق المدينة في حي كردي ما ادى الى مقتل عنصر امني كرديquot;.

واكد الطبيب نبيل يوسف من مستشفى كركوك العام لفرانس برس ان المستشفى تلقى جثث ثلاثة اشخاص وعالج عددا من المصابين بينهم شخصان في حالة خطرة.

في موازاة ذلك، استهدفت ست عبوات ناسفة مقرات ودوريات للشرطة والجيش في قضاء الطوز (175 كلم شمال بغداد) ما ادى الى اصابة عنصري امن عراقيين بجروح، بحسب ما افاد مدير شرطة القضاء المقدم خالد البياتي.

وتاتي هذه الحوادث في وقت تشهد كركوك المتنازع عليها ومناطق اخرى محيطة بها حالة شديدة من التوتر بين الاكراد والعرب في انعكاس للازمة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد على خلفية تشكيل الاخيرة قوة عسكرية لتتولى الامن في مناطق متنازع عليها.