الكويت: أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح ان أمير البلاد اتخذ قراره بشأن مرسوم تحديد الاصوات الانتخابية بصوت واحد quot;بعد ان وجد ان هناك بعض الامور التي لا تصب في مصلحة البلادquot;.

وقال الشيخ احمد الحمود في تصريحات صحافية عقب تفقده مدرسة معن بن زائده المتوسطة للبنين في منطقة عبدالله السالم بالدائرة الانتخابية الثانية لانتخابات مجلس الامة (ديسمبر 2012 ) quot;ان امير البلاد هو المسؤول عن البلد وهو خير من يعلم بشؤون استقرارهاquot;.

وردا على سؤال حول تعليقه بشأن صدور احكام قضائية تتعلق باعادة من قامت اللجنة الوطنية العليا للانتخابات بشطبهم اكد الشيخ احمد الحمود ان اللجنة ووزارة الداخلية قامت بتنفيذ الاحكام الصادرة من القضاء بشأن اعادة من تم شطبهم مؤكدا ان حق التقاضي مكفول للجميع.

وحول المرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2012 بانشاء اللجنة الوطنية العليا للانتخابات اعرب الشيخ احمد الحمود عن سعادته بوجود هذه اللجنة وتشكيل اللجنة التي تضم تسعة مستشارين من السلطة القضائية برئاسة المستشار احمد العجيل.

وردا على سؤال حول التسهيلات التي قدمتها وزارة الداخلية للفريق الدولي التابع للمفوضية العليا لشفافية الانتخابات للاطلاع على سير العملية الانتخابية اكد الشيخ احمد الحمود ان وجود هذا الفريق يعزز عمل وزارة الداخلية بشأن نزاهة وشفافية انتخابات مجلس الامة.

وأشار إلى أنّ التقارير التي سبق لهذا الفريق ان اصدرها بالتعاون مع جمعية الشفافية الكويتية في انتخابات مجلس الامة الماضية اكدت مدى الشفافية والنزاهة التي تتمتع بها الانتخابات في الكويت.

واكد الشيخ احمد الحمود ان الكويت كانت ولازالت سباقة وستبقى quot;الشعلة في الوطن العربيquot; فيما يتعلق في شفافية ونزاهة الانتخابات.