بيروت: اطلق مسلحون مجهولون النار من الاراضي السورية على مركز للجيش اللبناني في بلدة حدودية في شرق لبنان، بحسب ما افاد بيان لقيادة الجيش مساء الاحد، اكدت فيه ان عناصرها ردوا على مصدر النيران.

وجاء في البيان ا quot;عند الساعة 18:30 من مساء الاحد 16:30 ت غ، تعرض أحد مراكز الجيش في منطقة مشاريع القاع الحدودية لرشقات نارية من قبل مسلحين من الجانب السوريquot;، مشيرا الى ان عناصر المركز ردت quot;على مصادر النار بالمثل، من دون تسجيل أي اصابات في الأرواحquot;.

واوضحت قيادة الجيش في بيانها ان الوضع quot;اعيد الى طبيعته، وتقوم وحدات الجيش بتعزيز اجراءاتها الميدانية في المنطقة لحماية المواطنين والتصدي لاي اعتداءquot;. وشهدت الحدود المشتركة بين سوريا ولبنان توترات منذ بدء النزاع السوري قبل 20 شهرا، شملت سقوط قذائف اطلقتها القوات النظامية السورية على بلدات حدودية لبنانية.

كذلك، حصلت صدامات بين مسلحين من الجانب السوري وقوات الامن اللبنانية، ادى آخرها في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي الى مقتل سوري واصابة عشرة من قوى الامن اللبنانية. وتتهم سوريا تيارات سياسية لبنانية بتسهيل تهريب المسلحين والدعم للمقاتلين المعارضين، لا سيما في مناطق حدودية ذات غالبية سنية.

ويشهد لبنان انقساما على خلفية الازمة السورية بين مؤيدين للرئيس السوري بشار الاسد ومعارضين له. وشهدت مناطق لبنانية عدة لا سيما منها طرابلس كبرى مدن الشمال، اشتباكات على خلفية النزاع السوري ادت الى سقوط قتلى وجرحى.