دمشق: قتل 15 شخصا واصيب 24 آخرون بجروح الاحد في تفجير في مدينة حمص وسط سوريا، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في المدينة قوله ان quot;التفجير الارهابي اسفر عن استشهاد 15 مواطنا واصابة 24 آخرين بجروح اصابات بعضهم خطيرةquot;. وكان التلفزيون الرسمي اشار في معلومات اولية الى ان التفجير ناجم عن سيارة مفخخة.

واوضحت الوكالة ان التفجير وقع صباح اليوم في حي الحمرا في المدينة، وادى الى quot;الحاق اضرار مادية كبيرة بالمباني السكنية والسيارات المركونة في الحيquot;.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة وادى الى quot;استشهاد سبعة مواطنين على الاقلquot;، مشيرا الى ان العدد مرشح للارتفاع quot;بسبب وجود جرحى بحالة خطرةquot;.

واظهرت اشرطة فيديو بثها ناشطون على شبكة الانترنت جانبا من الدمار الذي الحقه التفجير بالمكان. ويظهر في احد هذه الاشرطة دمار كبير جزئيا جثة امرأة، بينما تشتعل بالقرب منها سيارتان تقفان على طرفي الشارع.

وفي ختام الشريط ينادي احد الاشخاص quot;شيلوا (ارفعوا) الجثث معنا يا شبابquot;، بينما يحاول ازاحة الانقاض لازالة جثة غطاها الركام في شكل شبه كامل.

وفي شريط آخر تظهر سيارة محترقة وشبه مدمرة وقد انقلبت رأسا على عقب الى جانب رصيف شارع يملأه الحطام. ويتنقل المصور وسط جمع من الشبان الذين يعاينون الاضرار، حيث تبدو واجهة مبنى ملاصق للرصيف، وقد اصابها دمار كبير واحترقت اجزاء واسعة منها.

وادى النزاع السوري المستمر منذ نحو 20 شهرا الى مقتل اكثر من 41 الف شخص، بحسب المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويؤكد انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية.