اسطنبول: غرقت سفينة شحن تحمل طاقما من 12 شخصا وقارب انقاذ ارسل لانقاذها في عاصفة في البحر الاسود قبالة السواحل التركية الثلاثاء، بحسب ما اعلن وزير النقل الذي اكد مقتل ثلاثة اشخاص في الحادث.

وقال وزير النقل التركي بينالي يليريم لتلفزيون quot;ان تي فيquot; ان عشرة اشخاص ما زالوا في عداد المفقودين بينما تم انقاذ اربعة اشخاص من سفينة الشحن. وغرقت السفينة قبالة ميناء سايل الصغير شمال شرق اسطنبول بينما كانت تنقل الفحم من روسيا الى ميناء انطاليا التركي على البحر المتوسط، بحسب ما افادت سلطات النقل البحري ووكالة الاناضول للانباء.

وقالت الوكالة ان افراد الطاقم هم 11 اوكرانيا وروسي واحد. واكد الوزير ان احدهم لقي مصرعه بينما لا يزال سبعة في عداد المفقودين. واضاف ان قارب الانقاذ غرق بعد غرق سفينة الشحن بسبب الامواج ما ادى الى مقتل شخصين وفقدان ثلاثة اخرين.

وقالت الوكالة ان السفينة quot;فولغا بولت 199quot; التي ترفع علم سانت كيتس ونيفيس، ارسلت نداء استغاثة قبل ان تختفي عن شاشات الرادار. واضافت ان حرس السواحل في اسطنبول ارسل خدمات الانقاذ ومروحية الى الموقع. وقد اعاقت العاصفة الرعدية القوية الحركة البحرية في اسطنبول ما ادى الى الغاء سير العبارات بين في البوسفور.