يسعى تحالف دوليّ، لبريطانيا دور أساسي فيه، إلى وضع خطط لتدريب الثوار السوريين وتقديم دعم جوي وبحري لهم.وتباحثقائد القوات البريطانية في لندنمعمسؤولين عسكريين فرنسيينوأردنيين وأتراك وقطريين واماراتيين، بالاضافة الى جنرال اميركي، طرق تفعيل خطط دعم المعارضة السورية.


لندن: تشكل بريطانيا جزءًا من تحالف دولي يعمل على وضع خطط لتدريب المتمردين السوريين وتقديم دعم جوي وبحري لهم، حسب ما ذكرت صحيفة الانديبندنت على موقعها الالكتروني الاثنين.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الجنرال ديفيد ريتشاردس، قائد القوات البريطانية، اجرى مؤخراً محادثات في لندن مع مسؤولين عسكريين فرنسيين واردنيين واتراك وقطريين واماراتيين بالاضافة الى جنرال اميركي.

وخلال هذا اللقاء الذي عقد بمبادرة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اجرى المسؤولون العسكريون محادثات استراتيجية مفصلة حول وسائل مساعدة المتمردين الذين يقاتلون النظام السوري بقيادة بشار الاسد.

واضافت الصحيفة أن المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة تعهدت بعدم التدخل على الارض السورية لمساعدة المتمردين ما يعني أنه يتوجب على تركيا من دون شك استقبال معسكرات التدريب.

ولم تشأ وزارة الدفاع البريطانية تأكيد هذه المعلومات وكررت التزامها بايجاد حل دبلوماسي للأزمة مع اقرارها باجراء اتصالات مع quot;شركائها بمن فيهم الولايات المتحدةquot;.

وقال متحدث باسم الوزارة quot;نريد التوصل الى حل دبلوماسي للازمة في سوريا يضع حداً للعنف ويؤدي الى عملية حقيقية للانتقال السياسيquot;.

واضاف quot;في ظل غياب حل سياسي ودبلوماسي، لا نستبعد أي خيار طبقًا للقانون الدولي من شأنه ان ينقذ ارواحًا بريئة في سورياquot;.

واوضح quot;نواصل اجراء محادثات حول سلسلة خطط طارئة مع شركائنا بمن فيهم الولايات المتحدةquot;، ولكنه لم يعطِ تفاصيل اضافية.