القاهرة: توفي الصحافي المصري المعارض الحسيني ابو ضيف بعد ظهر الاربعاء، متأثرا بجروح اصيب بها اثناء اشتباكات دامية جرت في محيط قصر الرئاسة بين انصار الرئيس محمد مرسي ومؤيديه في الخامس من كانون الثاني/يناير الجاري خلفت سبعة قتلى ومئات الجرحى.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية عن مصدر طبي في مستشفى القصر العيني بالقاهرة ان الحسيني ابو ضيف الذي يعمل صحافيا في اسبوعية الفجر المستقلة توفي متأثرا بجروحه الناجمة عن طلق ناري.
واضافت الوكالة ان ابو ضيف كان quot;اصيب بطلق ناري بالمخ ادى الى تهتك في خلايا المخ وكسر بقاع الجمجمة وكشر فيب الفقرات العنقية ودخل في غيبوبة تامة منذ اصابتهquot;.
ونعى نقيب الصحافيين ممدوح الولي الحسيني ابوضيف مشيدا بدوره البارز quot;صحفيا و نقابياquot; وطالب الاجهزة القضائية والامنية بسرعة الكشف عن المتسبب في وفاته.
واعلنت مصادر في النقابة انه سيتم تشييع جثمانه من مقر النقابة.
كما نعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة quot;الشهيد الصحفي الزميل الحسيني ابو ضيفquot; بعد quot;اصابته برصاصات الغدر والخيانة اثناء تأديه عمله بكل شجاعة وبطولةquot;، بحسب الوكالة.
وحملت اللجنة quot;القيادة السياسية مسؤولية اغتيال الزميل أبو ضيفquot;.
وقالت انها quot;تتهمها بتعمد القتل مع سبق الإصرار والترصد بعدما سكتت وباركت خروج أناس غاب عنهم الدين والضمير لقتل معتصمين مسالمين وفتح النار عليهم محللين بذلك ما حرم الله حتى كان أبو ضيف أحد ضحايا الارهاب الذى تمارسه جماعات مضللة باسم الدينquot;.
وكانت نقابة الصحفيين المصريين قالت في بيان الاسبوع الماضي ان الحسيني أبو ضيف quot;تم استهدافه عن عمد واطلاق خرطوش على رأسه من مسافة مترين، فى تمام الثانية والنصف فجر الخميسquot; 6 كانون الاول/ديسمبر.