رام الله:أعلن قاضي قضاة فلسطين السابق تيسير التميمي اليوم الأربعاء عن تأسيس حزب جديد أطلق عليه اسم quot;الحرية والاستقلالquot; (حارس).

وقال التميمي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمدينة رام الله بالضفة الغربية إن quot;الحزب حصل على ترخيص رسمي بالعمل من وزارة الداخليةquot;، مشيرًا إلى أنه quot;يولي قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية أهمية خاصة، كما يهتم بقضايا الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحيةquot;.

ودعا التميمي الذي يترأس الحزب إلى quot;إطلاق مشروع عربي وإسلامي لمواجهة المشاريع الإسرائيلية التهويدية في مدينة القدس، وتفعيل دور منظمة المؤتمر الإسلامي وحشد الإمكانيات المادية والمعنوية والقانونية في هذا السبيل، والتبرع بدولار أمريكي واحد يوميًا يجمعه بيت مال القدس، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن المقدسيينquot;.

وأعلن التميمي خلال المؤتمر رفضه quot;مبدأ تعويض اللاجئين الفلسطينيين أو مشروع الوطن البديلquot;، مؤكدًا على أن quot;حق العودة من الثوابت التي لا يمكن التنازل عنهاquot;، داعيًا إلى quot;العمل على إنهاء ملف الانقسام والحفاظ على الوحدة الوطنيةquot;.

وبحسب التميمي quot;يؤمن الحزب بالتعددية السياسية، والمساواة بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات، وبحق الرأي والتعبير التي كفلها القانون، وحق المرأة ومشاركتها بمختلف نواحي الحياة، كما يرفض مبدأ الاعتقال السياسي والفصل من الوظيفة على أساس حزبيquot;.